لعل من بين الأسئلة الأكثر شيوعًا، والتي تطرحها الفتيات والنساء حول الإنهاء المبكر الآمن للحمل هي: ” ما يقصد بحبوب سايتوتك؟ وما تركيبتها؟ وكيف تستخدم هذه الحبوب؟ وهل هي آمنه أو لها أعراض جانبية مستقبلية؟. في هذا المقال، ستجدين الإجابة على هذه الأسئلة (وليس فقط). في هذا الموقع ستحصلين على استفسارات مجانية، فور تواصلك مع فريق الدعم الخاص بنا، لكن أولا يجب عليك إنهاء المقال، فهو يحمل معلومات مهمة يجب على أي مستخدمة معرفتها.

الدليل الشامل حوب سايتوتك للاجهاض

ماهي حوب سايتوتك؟

سايتوتك، هو دواء يستخدم لعلاج قرحة المعدة ومنع الحموضة بالامعاء، عند تناول مضادات الالتهاب غير الستيروئيدية. (مثل الأسبرين والإيبوبروفين والنابروكسين)، خاصةً إذا كنت مصابًا بقرحة في المعدة أو تعاني منها.

فسايتوتك، هو دواء يمكن أن يساعد أيضًا، في تقليل مخاطر حدوث مضاعفات القرحة الخطيرة مثل النزيف. يحمي هذا الدواء بطانة المعدة، عن طريق تقليل كمية الحموضة.

إلى جانب استخدامه لمشاكل الجهاز الهضمي، يوصف هذا الدواء عادة للإجهاض الدوائي، وهو بديل للشفط الفراغي والإجهاض الجراحي. لكن كيف يتم ذلك؟ تابعي معنا هذا المقال لمعرفة ذلك…

يمكنكم الحصول عليه من الرابط اسفله

كيف تعمل حبوب سايتوتك؟

دواء سايتوتك هو عامل مضاد للالتهاب الستيرويدي يعتمد على مادة الميسوبروستول الفعالة المركبة، والتي تشارك في تنظيم ضغط الدم، وتقلصات العضلات الملساء المبطنة للأوعية الدموية في عنق الرحم وجسم الرحم، وهذا ما يحرض المخاض من أجل التنزيل الطوعي للحمل. لذلك، ينصح على عدم إعطاء الميزوبروستول أثناء الحمل من أجل علاج القرحة.
فالميسوبروستول، هو مشتق الاصطناعية من بروستاغلاندين E1إنه قادر على إحداث تقلص في العضلات الرحم وتمدد عنق الرحم، مما يسهل عملية إزالة محتويات تجويف الرحم. بسبب تأثير التحفيز الضعيف على العضلات في الجهاز الهضمي، فإن الجرعات الكبيرة تمنع إفراز العصارة المعدية، وتعمل لمنع الحمل كعامل مضاد للقرحة.

في هذا الفيديو ، ستجدين سيدتي جميع المعلومات المتعلقة بالإجهاض و الإجهاض الدوائي.

ما مدى فعالية سايتوتك؟

يتم إجراء الإجهاض الدوائي بحبوب سايتوتك لمدة تصل إلى 12 أسبوع من الحمل. إذا لميتم تجاوز ثلاث أشهر، فإن فعالية الدواء وناجحه لتصل إلى 91-93 ٪. إذا كان عمر الحمل أكثر من 12 أسبوع، تنخفض جودة الإجهاض الدوائي.

وتجدر الإشارة إلى أنه بعد استخدام الميزوبروستول، قد يعاني العديد من المرضى من نزيف خلال 4 ساعات ويبدأ الرحم في الانقباض. عادة، تنتهي عملية إنهاء الحمل في غضون 24 ساعة بعد إعطاء الجرعة المناسبة من سايتوتك للمرأة، إذا لم يحدث هذا، فيمكن استخدام جرعة ثانية من الدواء فالحبوب آمنة وليست لها أعراض جانبية مستقبلية وهو ما سنحاول معرفته في الفقرة القادمة.

الاجهاض الدوائي هل هو آمن

هل حبوب سايتوتوك آمنة للاستخدام؟

الإجهاض الدوائي باستعمال حبوب سايتوتك آمن للغاية. نادرًا ما تحدث مشاكل خطيرة، ولكن مثل جميع الإجراءات الطبية، يمكن أن يكون هناك بعض المخاطر.

فحبوب سايتوتك (الميزوبروستول) هو الأسلوب الأكثر استخدامًا لإجراء عمليات الإجهاض الآمن في السعودية والإمارات وقطر والبحرين والكويت وباقي دول الخليج. على الرغم من أنه تم تطويره للوقاية من قرحة المعدة، فمنذ أن تم إثبات فعاليته وسلامة العلاج لتنزيل الحمل في مارس 2005 كان هذا الدواء جزءًا من قائمة الأدوية الأساسية لمنظمة الصحة العالمية.

 تتحدد فوائد حبوب سايتوتك أولا في السهولة والسرعة، حيث يمكن للمرأة بدأ العلاج حالما تكتشف حملها. فهو علاج يمكن إجراؤه من المنزل، لذا يعتبر ميزة لأولئك النساء اللواتي يرغبن في الحفاظ على هذا القرار خاصًا وبسرية تامة. ثانيا، استخدام التخدير ليس ضروريًا، على الرغم من أنه يمكن استخدام مسكن مثل الإيبوبروفين للألم.

يشعر العديد من المرضى أن هذه الطريقة أكثر أمانًا، حيث أنهم يرون أنهم يتحكمون فيما يحدث، على عكس الإجهاض الشفط أو الإجهاض الجراحي. من الشائع أن نرى العديد النساء اللائي استخدمن هذه الطريقة يوصين بها لأصدقائهن والمعروفة باسم الخيار الأفضل.

لكن نريد توضيح بما أن الأدوية المستخدمة في الإجهاض الدوائي لها أساس هرموني، فإنها يمكن أن تسبب خللاً في إنتاج الهرمونات. في هذه الحالة، قد يأتي الحيض بعد الإجهاض الطبي بتأخير طويل. قد تكون الفترة الأولى قصيرة جدا، عادة، بعد بضعة أشهر، تعود الدورة الشهرية إلى طبيعتها.

كيف يمكنني استخدام حبوب سايتوتك؟

أولا وقبل التفكير في استخدام حبوب سايتوتك يجب أن تحصلي على الجرعة المناسبة من الدواء بحذر فالذين يعانون من أمراض القلب، انخفاض ضغط الدم الشرياني، اضطرابات الدورة الدموية الدماغية، الصرع، التهاب الأمعاء والقولون، فرط الحساسية للبروستاجلاندين. يجب عليهم استشارة الدكتور الخاص بهم أولا (فريقنا يقدم هذه الخدمة حيث الاستشارة مجانية لتحديد الأنسب لك ووصف الجرعة المناسبة لك)، وبعدها إجراء اختبار الحمل أولاً.

الحقيقة تختلف طرق الاستخدام حبوب سايتوتك حسب وزن وسن المستخدمة، وكذلك عمر الحمل، فالطرق تتعدد باختلاف نتائجها. وضمانا لمصداقية معلوماتنا فلا يمكننا تحديد طريقة بدون الاشراف وتحديد الوصفة الأنسب مع الطريقة الأنسب حسب الحالة.

طريقه استخدامه

ما هي فوائد حبوب سايتوتك؟

يمكننا القول إنه هناك العديد من المزايا والفوائد لشراء حبوب سايتوتك الذي يساعد بشكل فعال في تنزيل الحمل المنزلي. بالتأكيد يمكننا أن نذكر من هذه المزايا:

  • عدم التدخل الجراحي، تحتاج المرأة الحامل فقط إلى تناول حبوب الإجهاض تحت إشراف مختصين.
  • يتم الإجهاض بمساعدة الحبوب دون التعرض لخطر إتلاف عنق الرحم والرحم نفسه، حيث لا توجد تأثيرات ومضاعفات مستقبلية خطيرة.
  • بيئة التشغيل المعقمة ليست مطلوبة لأن خطر الإصابة بالعدوى منخفض.
  • تعاني المرأة من إجهاد أقل من الإجهاض الجراحي.
  • خطر الوفيات منخفض جدا ومنعدم عكس الإجهاض الجراحي.
  • تجرى بدون تخدير، كثير من النساء لا يحتجن حتى إلى مسكنات الألم.
  • احتمالية العواقب أقل بكثير من الأنواع الأخرى من الإجهاض.
  • الإجهاض عن طريق الحبوب أقل تكلفة من الإجهاض الجراحي.
  • مع الإجهاض بحبوب سايتوتك، تكون فترة إعادة تأهيل الجسم قصيرة.

الأهمية! مع الإجهاض بالحبوب، يجب أن يكون عمر الحمل صغيرًا (حتى 12 أسبوع) ، حتى 90 يومًا من اليوم الأول لتأخر الدورة الشهرية. لفترات حمل أطول، تنخفض الكفاءة وتصبح خطرا على صحة المستخدمة.

بالإضافة إلى ذلك

لا يتم إجراء تعديلات الجرعة لمرضى الشيخوخة، بالنسبة للمرضى الذين يعانون من أمراض الكلى والكبد وضعف وظائفهم، يتم وصف أنظمة الجرعات القياسية لتجنب أعراض جانبية وخيمة.

من الضروري وصف اختبارات الحمل للمرضى في سن الإنجاب. يشار إلى الميزوبروستول لعدة أيام بعد بداية الدورة الشهرية الطبيعية. لقد ثبت أنه يستخدم طرقًا موثوقة لمنع الحمل أثناء العلاج بسايتوتك يمكن أن يؤدي هذا العامل العلاجي إلى الإجهاض بسبب التأثير المحفز على لهجة الرحم.

كشف الحبوب الاصلية

وفي الأخير، يمكننا أن نذكر أن منظمة الصحة العالمية قد عززت استخدام حبوب سايتوتك ووصت باستخدامه، حيث وضحت في دليل “الإجهاض بدون مخاطر” الذي نشرته، فقد اقترحت لتحقيق الإجهاض الدوائي فعال، استخدام سايتوتك  الميزوبروستول الأصلي، عن طريق المهبل أو تحت اللسان، في جرعات مختلفة اعتمادًا على ما إذا كانت أسابيع الحمل تصل إلى 12 أسبوعًا أو أكثر. ويمكنكم معرفة أكثر حول الحبوب الأصلية والفرق بينها وبين الحبوب المزيفة، من خلال هذا المقال “كيف اعرف أن الحبوب مزيفة؟”

https://youtu.be/k4-P4d76hbg
التصنيفات: المدونة

Open chat
1
Scan the code
الدكتوره هاجر متصله الآن 😍
تواصلوا معها، ستساعدكم على التنزيل بسرعه ✅