الأسئلة المتداولة أثناء الحمل

 كيف اعرف أنني حامل؟

تحدد معظم النساء أنهن حوامل لأنهن نشيطات جنسيًا وتأخر الدورة الشهرية لمدة شهر. الغثيان وآلام الثدي والتعب هي أيضًا أعراض الحمل المبكرة الشائعة. الموجات فوق الصوتية واختبارات الحمل في الدم هما السبيلان الوحيدان لمعرفة ما إذا كانت المرأة حاملًا أم لا على الفور.

باستخدام الموجات فوق الصوتية، يمكن لطبيبك تحديد عمرك الحالي بالضبط.

متى يمكن إجراء الإجهاض باستخدام ميسوبروستول (سايتوتك)؟

حالما تلاحظين غياب الدورة الشهرية. بمجرد تأكيد الحمل وتقدير عمر الحمل، يتم تقييم ما إذا كانت المرأة مرشحة للعلاج باستخدام سايتوتك.

كيف يتم حساب أسابيع الحمل؟

تحسب أسابيع الحمل من اليوم الأول لتاريخ آخر دورة شهرية. ومع ذلك، يجب على المهتمين بمعرفة عمر الجنين أن يأخذوا بعين الاعتبار أن هناك بشكل عام أسبوعين بين وقت بدء الدورة الشهرية ووقت الإباضة.

إلى أي أسبوع يمكن اجراء العلاج بحبوب سايتوتك؟

يمكن إجراء علاج بسايتوتك لمدة أقصاها 12 أسبوعًا من الحمل.

هل يمكنني استخدام سايتوتك بعد الأسبوع التاسع؟

لا يزال من الممكن إجراء علاج سايتوتك بعد الأسبوع التاسع.

في حالة الحمل لأكثر من تسع أسابيع وأقل من اثني عشر اسبوع، لا يزال بإمكانك استخدام أقراص سايتوتك، على الرغم من أنه من المستحسن استخدام جرعة واحدة أخرى (إجمالي 12 قرصًا) بحيث تكون هذه الجرعة مسؤولة عن المساعدة في طرد كل شيء تمامًا من جسمك.

لا ينصح باستخدام سايتوتك بعد الأسبوع 12، لأن خطر النزيف مرتفع للغاية.

هل استخدام سايتوتك بدون وجود حمل هل أثار جانبيه؟

إذا كنت تستخدم سايتوتك دون الحمل، فقد يكون لديك جميع الآثار الجانبية للعلاج (الغثيان والقيء والإسهال) ولكن من المحتمل ألا يحدث أي نزيف.

دعم استشارات الإجهاض الآمن

نحن نقدم معلومات تستند إلى أحدث الأدلة العلمية حول الإجهاض الآمن. نقدم خدمات استشارية مجانية آمنة وسرية ومريحة وخالية من الأحكام.

فريقنا متصل الآن لاستقبال استفساراتكم المجانية.

ملاحظة: بتواصلكم معنا، يمكنكم الاطمئنان إلى أن جميع بياناتك ستكون محمية وسرية. ستتم حماية جميع المعلومات التي سيتم تقديمها ولن يتم الكشف عنها بأي شكل من الأشكال.